القائمة الرئيسية
 

نتحدث اليوم عن موضوعاً هاماً وفعالاً يشغل بال كل من يقدم على الزواج، وهو كيفية تجهيز غرف نوم واظهارها بشكل جميل ومتألق وكل ذلك من أجل ان تنال الغرفة اعجاب حبيبته او زوجته، فعندما يفكر أي شخص في تجهيز غرفة نومه هو وزوجته، فهنا تتعدد الأفكار و حينها نحتار في طرق تنفيذ هذه الأفكار، فالأمر يختلف عن اذا كان الشخص يفكر في تجهيز غرفه نومه الشخصية التي هي ملك له بمفردة، فأي شيء يراه جميلا او مناسبا له يقوم باختياره بلا تردد ودون الرجوع لأى شخص اخر، اما في موقفنا الاول فانه بكل تأكيد يرجع الى رأي شريكة حياته في ما يخص غرفه النوم من الوان غرفه النوم ، الديكورات الموجودة بغرفه النوم ، مثل الستائر وهكذا.


غرف نوم عرسان


موضوعنا اليوم سنساعدك من خلاله على كيفية تجهيز غرفه نوم العرسان، وسنتكلم في طرق واشياء كثيرة تساعدك في الحصول على غرفه نوم جميله ومميزة وتنال اعجاب زوجتك او ما ستصبح زوجتك بكل تأكيد.

وسنتحدث اليكم بالتفصيل عن كيفية اختيار دهان الحائط وانواع الدهانات، وايضا سنتحدث في موضوعنا اليوم عن طريقه طباعة الاستنسل على الحائط والاشياء الأساسية التي يجب توافرها بكل تأكيد في غرفه النوم، وايضا سنتحدث في موضوعنا عن الديكورات المكملة لغرفه النوم وما يجب علينا فعله حتى نحصل على غرفه نوم جميله وجذابه.

اولادهـــان الحائط انواعه:


دهانات الحائط توجد بكثره ويوجد للدهانات الحائط انواع كثيرة. فهناك مثلا الدهان بواسطة ألوان الزيت وايضا الدهان البلاستيك وايضا الدهانات الكمبيوتر والكيما تون ويختلف اختيار الدهان المثالي لغرف النوم وذلك بحسب الذوق الخاص لكل شخص وايضا بحسب المقدرة المالية لكل شخص.

·        دهـــان الزيت: دهان الزيت دهان ذو رائحة قوية جدا ومزعجه لدى الكثير من الأشخاص، وبرغم ذلك فهو من الناحية العملية أفضل لأنه يمكن غسله وتنظيفه بالماء.

·        الدهان البلاستيك: الدهان البلاستيك دهان على عكس دهان الزيت، فالدهان البلاستيك ليس له رائحة مزعجه، ويتميز هذا الدهان بسرعه تركبيه ولكن من الناحية العملية لا ينصح ابدا بدهانه ولذلك لأن عمره الافتراضي اقل بكثير من النوع الاول من الدهان، وايضا عدم قدرة هذا النوع من الدهان تحمل غسيله او تنظيفه بالماء، بل ويمكن قشط هذا الدهان بأي آلة حادة وذلك لمدى ضعفه.

·        دهانات الكمبيوتر: هي أبرز الدهانات المنتشرة حاليا وذلك نظرا لمدى الجمال التي تضيفه هذه الانواع من الدهان، فهذا الدهان يتميز بوضوح الوانه وعدم وجود رائحة له وايضا سريع التركيب بالإضافة الى عمره الافتراضي الذي بالطبع يكون اطول من الدهانات الأخرى، كما يتحمل الغسيل والتنظيف وينصح دائما باستخدامه.

ثانيـــاطــــرق الدهــــان:


تواجد انواع كثيرة للدهان بكل تأكيد وايضا هناك طرق لدهانها، كما سبق وان ذكرنا يرجع ذلك الى ذوق الشخص فهو يقوم بدهان غرفه نومه بالطريقة التي تروق له. ولعل ابزر هذه الطرق لدهان غرفه النوم التي سنعرضها عليكم.

  • الدهـــان الكلاسيكي: الدهان الكلاسيـــك او الكلاسيكي دهان يقوم فيه الشخص باختيار لون معين او لون واحد ويقوم بدهانه في جميع اجزاء الغرفة دون مشاركه أي لون اخر.

ويظهر هذا في امثله الصور التالية

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

ديكورات غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

  • الدهان المودرن: الدهان المودرن يعد نوعا جديدا وحديثا في عالم الدهانات فمن خلال هذا الدهان او هذه الطريقة يتحرر الشخص ويقوم بدهان لونين او أكثر في غرفه النوم وذلك على عكس الدهان الكلاسيكي الذي يركز فقط على لونا واحدا دون غيره من الالوان. طريقة الدهان المودرن هوا المفضل لدى الجميع بكل تأكيد وينصح دائما باستخدامه لأنه لا يمكن تصور غرفه نوم معينه بلونا واحدا بالأخص الالوان التي تكون غامقة فتلك الالوان يجب علينا التخفيف من حدتها وذلك عن طريق دهان لون اخر قريب منها ولكن لونا فاتحا.
 ويظهر ذلك من خلال الامثلة التالية.

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

غرف نوم عرسان

يمكنك من خلال الصورة السابقة تخفيف حدة اللون بكل سهوله عن طريق دهن لون اخر الى جانب اللون الأساسي او تخفيف حدة اللون عن طريق التركيز على قطع الديكور واختيارها بألوان فاتحه كما في الصور السابقة او بلون اخر مختلف عن اللون المدهون به الغرفة.

طباعة الاستنسل وكيفيــــه عملها:


طريقه الاستنسل تعد من الطرق المنتشرة حاليا في مجال الطباعة على الحائط.
فالكثير منا يريد الحصول على لون جميل للحائط وايضا الحصول على اشكال ورسومات جميله حتى تعطى مظهرا جميلا للحائط وتظهر بقوة اللون المدهون بحيث يتحدان مع بعضهما من اجل الحصول على غرفه جميله ذات ألوان ورسومات رائعة، طباعه الاستنسل تكون بكثرة في غرف نوم الاطفال وذلك لتناسبها مع طبيعة الطفل فستطيع من خلال تلك الطريقة طباعة رسومات جميله لشخصيات كرتونيه في غرفه نوم طفلك.
طباعة الاستنسل في غرف نوم العرسان نستطيع من خلالها عمل زخارف وبعض الرسومات والقلوب وحتى الاسماء وغيرها.
وطباعة الاستنسل نستطيع عملها بأنفسنا وايضا نستطيع الحصول عليها من خلال المحلات التي تخصص في توفير الدهانات ومواد البناء.

خطـــوات طباعة الاستنســــل منزلياً:


الخطـــوة الاولى: تتمثل الخطـــوة الاولى في انتقاء الاشكال التي تريدون طابعتها على الحائط الخاص بكم.
وليكن على سبيل المثال الشكل التالي



الخطوة الثانية: نحافظ في الخطوة الثانية على حدود الصورة أي نحافظ على الخطوط المحددة للرسمة من الخارج ونقوم بقطع او تفريغ بعض الاجزاء الموجودة بالداخل بحيث عندما نقوم بلصق الصورة على الحائط نستطيع بطابعه الشكل كاملا كما في الصورة على الحائط بواسطة ألوان الزيت او ألوان الدهان نفسه او بلون مختلف عن لون الدهان.


الخطوة الثالثة: نقوم فيها بلصق الرسمة بعد تفريغها أي قطع الاجزاء الداخلية للرسمة مع الحفاظ على حدود او تحديدات الرسمة على الحائط ثم نبدأ بتمشيه الالوان على اجزاء الرسمة بعد تفريغها كما في الصورة التالية.


الخطوة الرابعة: نقوم فيها بعد تمشيه اللون على الرسمة المختارة بنزع الشريط الاصق من على الحائط. وبكدة نكون طبعنا الصورة على الحائط ونستطيع تكرار تلك الخطوات إذا تعددت الرسومات.


اما بالنسبة للاستنسل الجاهز يفضل الكثيرين بالحصول عليه من المحلات المخصصة للدهانات ويرون انه مناسب لهم بأشكاله الجميلة بالطبع التي تصنع على يد محترفين على عكس ما نقوم نحن بصنعه.
فالاستنسل الجاهز تتوافر منه اشكال خرافية وجميله لا يستطيع الكثير منا فعلها او يحصلون الاشخاص عليها توفيرا للمجهود وما سيقومون بفعله.

الاستنسل الجاهز له اشكال كثيرة سأعرض عليهم البعض منها كما يلي









اثناء الطباعة لا يشترط ان نقوم بتلوين الفرغات دائما بواسطة الالوان بل يجوز ايضا تلوين الفراغات بواسطة الالوان الفولومستر او بواسطة الاقلام الرصاص وكذلك يجوز تلوينها بواسطة الاقلام اليوكن (اقلام السن العريض).

ورق الحائط:



يفضل البعض استخدام ورق الحائط بدلا من الالوان وكل ذلك وبديل للدهانات وكل هذا فالبعض يقومون بشراء ورق حائط ويلصقونه على الحائط حتى يعطى للحائط شكالا جميلا وفعالا بدل الدهانات والالوان وغيرها.













الصور السابقة توضح لنا مدى فاعليه ورق الحائط في الشقة او البيت عامه ومدى فاعليه في غرفه النوم فورق الحائط من الاشياء التي تعطى لمسات سحريه لغرفه النوم وتجعل للغرفة شكلا جميل جذابا.


وبعد اكتمال عمليه الدهان يجب علينا عمل بعض الكرانيش في السقف حتى يكتمل جمال الغرفة وحتى تضيف تلك الكرانيش المزيد والمزيد من مظاهر الجمال والتألق في الغرفة، وذلك حتى ينعكس علينا بكل تأكيد بمظاهر البهجة والجمال التي نسعى الى الوصول اليها. الكرانيش انواع هناك كارنيشن ورقيه تتمثل في ورق مزخرف بأشكال جميله وجذابه تباع من محلات الدهانات ونوعا اخر وهو الكارنيش الجبسية أي الكارنيش الزخرفة التي تكون مصنوعة من الجبس وايضا نوعا اخرا مصنوع من الخشب فيمكنكم الاختيار من بينهم ما يصلح لغرفه النوم وما سوف يعطى شكلا جميلا بكل تأكيد.

وإليكم بعض الامثلة







اساسيــــات غــــرفه النـــــوم:


غرف النوم بكل تأكيد يجب ان تتوافر لها بعض الاساسيات والتي لا يصح إطلاق وصف غرفه نوم عليها إذا خلت هذه الغرفة من بعض الاساسيات التي من الواجب توافرها بهذه الغرفة فهذه الاساسيات تتمثل في:



تعتبر تلك الاشياء الأربعة من اهم ما يجب توافره في غرف نوم العرسان او غرف النوم عاما ولا يجوز بأي حال من الاحوال ان لا تحتوي غرفه النوم على أحد منهما بل يجب توافرهما دائما في غرفه النوم.

سبق لنا وانا أحضرنا الكثير والكثير من النماذج للسرائر والمكونات السابقة جميعا عدا الستائر لم نتحدث عنها مطلقا.

الستائر من العوامل او الاشياء الواجب توافرها في غرفه النوم عاما فهي من ناحية تعطى شكلا جميلا لأننا قمنا باختيارها وقفا لألوان الغرفة او ألوان الديكورات وذلك حتى يتماشى لون الستائر مع الديكورات الموجودة بالغرفة وكذلك ألوان الحائط.

الستائر لها انواع كثيرة مميزة ومفضله لدى الجميع ولعل ابزر هذه الانواع الستائر الإيطالية، فالستائر الإيطالية تتميزا بجمال الوانها وروعه تصميمها كما انها مصنوعة من خامات جميله وقويه تستطيع التحمل واليكم بعض النماذج للستائر الإيطالية.




















يجب علينا عند اختيار اساسيات غرفه النوم ان نضع في الاعتبار مساحة غرف النوم وذلك لعدم شراء ديكورات كبيرة الحجم ووضعها في غرفه نوم ضيقه فتأخذ الكثير من هذه المساحة فيجب علينا التأني في اختيار القطع الأساسية لغرفه النوم واختيارها بعناية شديده.


الديـــكورات المكملة لغـــرف نوم العرسان:


تتمثل الديكـــورات في عدت اشياء منها

1.       الفازات. (وسبق لنا عرض موضوعا كاملا عنها).
2.     اللوحات الفنية.
3.     وسائل الإضاءة ذات الديكورات الجميلة. (الاباجورات).

الفازات: فكما اخبرناكم في الاسطر القليلة السابقة، اننا قد تناولنا موضوعاً شاملاً عن الفازات من قبل يمكنكم مشاهدته من "هنا".


اللوحات الفنية: تعتبر اللوحات الفنية من الديكورات المكملة لغرفه النوم، فاللوحات الفنية من الاشياء الجميلة بل الرائعة والممتازة والتي يجب علينا توفيرها في غرفه النوم لتفاعل الديكورات مع بعضها من اجل اعطاء شكل جميل للغرفة، فاللوحات الفنية من الاشياء الإبداعية والخرافية التي يحرص البعض منا على شرائها بمئات الملايين وذلك من اجل الاحتفاظ بها واستعمالها كأداة مكمله للديكور الموجود في غرفه نوم العرسان او في غرف النوم عموما.

و نعرض عليكم امثلة لتلك اللوحات الفنية 















يمكننا ايضا استخدام الآيات القرآنية التي توضع في براويز بدلا من اللوحات الفنية او ووضع بعض الصور الشخصية في غرفه النوم.

الاباجوراتتعتبر الاباجورات من الوسائل الواجب توافرها في غرف النوم بكل تأكيد باعتبارها اداه الاضاءة لغرفه النوم والتي لا يمكن تخيل غرفه النوم بدون أي وسيله اضاءة الى انها يجوز ايضا ان تكون وسيله اداة مكمله للديكور كما هو الحال بالنسبة للفازات واللوحات الفنية، فالأباجورات ذات الاشكال الجميلة هي اداة مكمله لديكور غرفه النوم بكل تأكيد وذلك نظرا لمدى اشكالها الجميلة ومدى تكامل الغرفة في وجودها عندما تقوم ببعض الاضاءات المعينة التي تسلط الضوء على الديكورات الموجودة بغرفه النوم واظهار تلك الديكورات بصورة جميله ومميزة .



























يتضح من الصور السابقة وجود انواع من الاباجورات المكملة لديكور غرفهالنوم، النوع الاول الاباجورات التي تضع على الكومودينو والنوع الثاني الاباجورات التي توضع فوق السرير مباشرة، فأنتم تستطيعون تحديد أي نوع من الاباجورات متماشي مع ديكورات غرفه نومك وتستطيعون اختيار الافضل وما يناسب زوقكم.


إرسال تعليق

  1. صور مشبات حديثه
    صور اثاث مشبات

    https://abjdhoaz13.wordpress.com/2014/04/

    صور مشبات فخمه

    http://abjdhoaz100.blogspot.com/2015/02/blog-post.html?view=sidebar

    http://abjdhoaz100.blogspot.com/2015/02/blog-post.html


    صور مشبات

    http://12abjdhoaz.blogspot.com/?view=sidebar

    ردحذف

  2. شركة تنظيف مفروشات بالمدينة المنورة
    يمكنكم الآن الحصول علي أفضل خدمات التنظيف التي نقدمها لكم من غسيل سجاد , تلميع الزجاج , غسيل الموكيت , تنظيف الارضيات و كل ذلك مع شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة فنحن نقدم أفضل الخدمات التنظيفية التي تجعلكم تحصلون علي منزل نظيف و لامع و خالي من جميع الاوساخ و الاتربة المتواجدة بالمنازل و البقع التي تتراكم علي الكنب و السجاد فنحن لدينا أضفل المنظفات التي تزيل أصعب البقع المتواجدة بالمنزل
    تنظيف منازل بالمدينة المنورة
    http://maliek.net/cleaning-medina/

    ردحذف

 
Top